الصفحة الرئيسيةعن الجهازالمشاريع الوطنيةالمكتبة الالكترونيةالخدماتدليل الكويتتكنولوجيااتصل بنا
 

اخبار الجهاز المركزي

الاجتماع الوزاري الخليجي للحكومة الالكترونية يعتمد خمس خدمات الكترونية مشتركة

28/03/2017
قال المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي بالانابة قصي الشطي اليوم الاربعاء ان الاجتماع الوزاري للحكومة الالكترونية
 



47c276a5-f84d-43d6-b37d-d36afca58e7d.jpg

لدول مجلس التعاون الخليجي اعتمد خمس خدمات الكترونية مشتركة بين دول المجلس تهدف الى تسهيل الخدمات على مواطنيها.
واضاف الشطي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ختام الاجتماع الخامس للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي ان تلك الخدمات تعد مرحلة اولية للعديد من الخدمات التي ستساهم في تقديم خدمات حكومية افضل وتسهيل للاجراءات الكترونيا.
واوضح ان الخدمات تتمثل في تسهيل عملية التنقل عبر البوابات الالكترونية في مطارات دول مجلس التعاون اضافة الى تأشيرات مرافقي مواطني دول المجلس الكترونيا للتنقل فيما بينها وكذلك تأسيس وادارة الانشطة التجارية المملوكة للمواطنين.
واشار الى خدمة تبادل المخالفات المرورية وتسهيل عمليات الدفع للمواطنين في الدول الاخرى التي تقع فيها المخالفة اضافة الى خدمة التقاعد والمعاشات في دول المجلس.
وبين الشطي ان الاجتماع دشن كذلك نظام عناوين الانترنت المشبوهة الخاصة بالامن السيبراني الذي نفذته دولة الامارات بجهد مميز مضيفا ان الاجتماع اطلق كذلك الخطة الاسترشادية للسلامة والامن السيبراني لدول المجلس.
واضاف ان الاجتماع اعتمد عددا من المبادرات ابرزها اصدار تقرير دوري يشمل انجازات الحكومة الالكترونية لدول المجلس والتي سيتم تنفيذه من قبل دولة الكويت خلال الفترة المقبلة.
وكان الاجتماع الخامس للجنة الوزارية للحكومة الالكترونية لدول مجلس التعاون الخليجي قد انطلق في وقت سابق اليوم الاربعاء لبحث سبل تعزيز دور الحكومة الالكترونية في خدمة مواطني دول المجلس وتحسين الخدمات المقدمة لهم بكل سهولة ويسر من خلال بيئة امنة فعالة.