الصفحة الرئيسيةالخدمات
remote working

اخبار الجهاز المركزي

المبارك يرعى منتدى الحكومة الإلكترونية السابع

28/10/2019
 

أعلنت شركة نوف إكسبو عن بدء التجهيزات لتنظيم «منتدى الحكومة الإلكترونية – الاتجاهات الحديثة للحكومة الذكية» في عامه السابع على التوالي، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر المقبل، في قاعة البركة بفندق كراون بلازا.

 
      انس-الصالح.jpg


أعلنت شركة نوف إكسبو عن بدء التجهيزات لتنظيم «منتدى الحكومة الإلكترونية – الاتجاهات الحديثة للحكومة الذكية» في عامه السابع على التوالي، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 14 نوفمبر المقبل، في قاعة البركة بفندق كراون بلازا.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أن المنتدى يقام برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، ويمثل سموه في حفل الافتتاح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات أنس خالد الصالح.محاور المنتدى وأشار بيان شركة نوف إكسبو إلى أن محاور «منتدى الحكومة الإلكترونية السابع - الاتجاهات الحديثة للحكومة الذكية» ستتناول أبرز الاتجاهات التكنولوجية الحديثة التي تتيح للحكومات توفير خدمات متطورة تتوافق مع متطلبات مواطنيها، كما توفر قدرات هائلة لربط المؤسسات الحكومية بعضها مع بعض ومع الجهات الأخرى مثل مؤسسات النفع العام والقطاع الخاص وصولا إلى المواطنين.

كما سيتناول المنتدى عددا من الظواهر التكنولوجية الحديثة المساندة للتحول الرقمي بشكل عام ومبادرات الحكومة الذكية على وجه الخصوص، وهي الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والأجهزة النقالة الذكية. وعلاوة على ذلك، سيناقش المنتدى خطط وإجراءات العمل التي يتعين على المؤسسات اتباعها لكي تتمكن من الاستفادة من تلك الظواهر التكنولوجية، وهذه تتمثل في وضع الاستراتيجيات الملائمة وتطبيق أطر الحوكمة الجيدة، وربط عمليات تطوير البرمجيات بالعمليات التشغيلية وأخيرا تطوير القدرات الفنية للعاملين.

حلة جديدة وكشف بيان الشركة، أن نسخة هذا العام من منتدى الحكومة الإلكترونية سيظهر بحلة جديدة حيث يشهد ورشتي عمل متخصصتين لمساعدة المؤسسات في القطاعين العام والخاص لمتابعة مسيرتهم في الاستمرارية والنمو، وستكون ورشة العمل الأولى بعنوان «متابعة الاستراتيجيات وقياس الأداء».

أما ورشة العمل الثانية فتأتي تحت عنوان «الذكاء الاصطناعي: التقنيات وتطبيقات عملية» والتي تهدف إلى تعريف إدارات نظم المعلومات ومطوري البرمجيات على تقنيات الذكاء الاصطناعي الذي يكتسب أهمية بالغة في تطوير البرمجيات المتطورة والخدمات الذكية.مشاركات مميزة واختتمت الشركة بيانها، بشكر العديد من شركات التكنولوجيا العالمية والمحلية التي دأبت على المشاركة فيه مثل
Microsoft وIBM وEMC وCISCO وSymantec وFortinet وFireEye وEY وAruba وغيرها.


وكذلك العديد من الشركات المحلية الكبرى مثل شركة الاتصالات الكويتية
VIVA وصناعات الغانم والشركة الكويتية المتحدة لخدمات التصوير والكمبيوتر وأجيليتي وبيت التمويل الكويتي وشركة الخدمات المصرفية الآلية KNET وشركة مركز سلطان وشركة التقدم التكنولوجي وغيرها. كما توجه بيان الشركة بالشكر للمؤسسات الحكومية المعنية بتطوير برامج الحكومة الذكية لمشاركتها وقيامها بعرض مشاريعها وخدماتها الإلكترونية المختلفة في المعرض المصاحب للملتقى.