الصفحة الرئيسيةالخدمات

اخبار الجهاز المركزي

تعاون بين «تكنولوجيا المعلومات» و«ون جلوبال» لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني الحكومية 40 مليون دينار مبالغ محصلة عبر «البوابة الإلكترونية» خلال 2015

04/02/2016
أعلن المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة م. قصي الشطي أمس أن اجمالي المبالغ المحصلة عن طريق موقع «البوابة الالكترونية الرسمية للدولة» بلغ نحو 40 مليون دينار خلال 2015.
 
623476-7067491.jpg

أعلن المدير العام للجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالإنابة م. قصي الشطي أمس أن اجمالي المبالغ المحصلة عن طريق موقع «البوابة الالكترونية الرسمية للدولة» بلغ نحو 40 مليون دينار خلال 2015.

وأضاف الشطي خلال مؤتمر صحافي بمناسبة اطلاق الجهاز مبادرة تعاون مع مجموعة «ون جلوبال» لتقديم خدمات الدفع الالكتروني الحكومية عبر تطبيق «بي ات» على أجهزة الهواتف الذكية أن عدد خدمات البوابة بلغ نحو 1670 خدمة منها 781 الكترونية، مؤكدا سعي الجهاز لتبني أي مبادرة من شأنها زيادة عدد الخدمات وتوفيرها للمواطنين والمقيمين، مشيرا إلى أن عدد الجهات المسجلة في 2015 عبر «البوابة الالكترونية» بلغ 56 جهة وأن عدد الزيارات للموقع في نفس العام بلغ 8.3 ملايين زيارة فيما بلغ عدد الصفحات المشاهدة نحو 19.5 مليونا.

وأفاد بأن قيمة عمليات الدفع الالكتروني لعام 2015 بلغت نحو 651.4 ألف دينار، لافتا الى أنه بعد صدور القرار الوزاري بشأن ضرورة استخدام التراسل الالكتروني بين الجهات الحكومية بلغ اجمالي الخدمات التي تمت اضافتها نحو 200 خدمة خلال أقل من سنة.

وعن مبادرة التعاون مع مجموعة «ون جلوبال»، أوضح الشطي أنها تأتي في سياق الاهتمام بتعدد وزيادة القنوات التي تقدم من خلال الخدمات الالكترونية الحكومية الموجودة حاليا على البوابة الالكترونية الرسمية للكويت.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة «ون جلوبال» حمد المنصور إن هذا التعاون يرسخ جهود الشركة في بناء شراكات قوية مع مؤسسات الدولة والتي تسعى من خلالها إلى تقديم حلول مبتكرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف المنصور أنه من خلال تطبيق «بي ات» سيتمكن المواطنون والمقيمون من تسديد المستحقات المترتبة على بعض الخدمات الحكومية.

وأفاد بأن التطبيق يسهل ويسرع عملية دفع الرسوم الحكومية والفواتير مثل دفع المخالفات وفواتير الهاتف والكهرباء والماء.