الصفحة الرئيسيةالخدمات

اخبار الجهاز المركزي

منتدى الحكومة الإلكترونية يوصي بتحديث أساليب عمل الجهات الحكومية وإلغاء الوثائق الورقية

07/11/2017

أوصى منتدى الحكومة الالكترونية الذي اختتم اعماله اليوم الثلاثاء بضرورة تحديث اساليب العمل المؤسسي بالجهات الحكومية والتوجه نحو الغاء الوثائق الورقية تدريجيا لتكون نواة لتطبيق ذلك في جميع الادارات الحكومية.

 


777466-1.jpg


ودعت توصيات المنتدى المعنون (التحول نحو الرقمية) والذي استمر ثلاثة ايام الى دراسة دعم دور الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لتطوير برامج الحكومة الالكترونية بحيث يتولاها الجهاز بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية.
وأشارت الى اهمية دعم دور لجنة تطوير ورفع الكفاءة التكنولوجية والخدمات العامة بعضوية الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات لدراسة معوقات تنفيذ برامج الحكومة الالكترونية على نحو متكامل في دولة الكويت.
وأكدت ضرورة الاهتمام بتطوير الكوادر الفنية والادارية الكويتية في التخصصات المختلفة لتمكينهم من تطوير وتطبيق وادارة نظم الحكومة الالكترونية على نحو فعال.
وشددت على ضرورة مراجعة الإجراءات والاساليب المتبعة في تطوير الخدمات الالكترونية لناحية توفر متطلبات امن المعلومات وخصوصيتها وحماية مستخدميها اضافة الى مراجعة خطط الجهات الحكومية لتوفير النسخ الاحتياطية من المعلومات.
ودعت كذلك الى مراجعة خطط تجنب الكوارث واستمرارية الخدمات الحكومية وفق المعايير العالمية المعتمدة في هذا الاطار وتقديم التوصيات المطلوبة.
ومن التوصيات التي خرج بها المنتدى متابعة القيام بحملات اعلانية وتكثيف الجهد لرفع وعي افراد المجتمع للتعريف بالخدمات الالكترونية الحكومية واهمية المحافظة على امن المعلومات على مستوى الافراد والمؤسسات وتوجيههم نحو أفضل السبل لتحقيق ذلك.
وأكدت التوصيات ايضا ضرورة تكثيف الندوات والمؤتمرات وورش العمل الخاصة بالخدمات الالكترونية المستحدثة في مجال تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال والاستفادة من تجاربها وتقنياتها قدر الامكان.
وكان منتدى الحكومة الالكترونية انطلق اول من امس برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونظمه الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع شركة (نوف اكسبو).