الصفحة الرئيسيةالخدمات

اخبار الجهاز المركزي

“تكنولوجيا المعلومات”: 48 خدمة لبوابة “العدل”

16/01/2018

أكد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات حرصه على تطوير الكوادر الوطنية والاعتماد على الوسائل الإلكترونية في تنفيذ أعماله، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


 
320319_e-png.jpg


وقال المدير العام للجهاز بالانابة قصي الشطي، للصحافيين على هامش حلقة تعريفية نظمها الجهاز، أمس، حول سبل الاستفادة المثلى من العقد الجماعي لشراء تراخيص وبرامج «مايكروسوفت»، إن هدف اتفاقية الشراكة والعقد الجماعي الموقع بين حكومة الكويت وشركة مايكروسوفت لشراء برامجها وتراخيصها هو تخفيض كلفة توريد هذه البرامج على الجهات الحكومية، إذ يتيح عقد الشراء إتاحة كمية كبيرة من تلك البرامج بأسعار مخفضة بمدة زمنية تبلغ نحو ثلاث سنوات.

وأضاف أن «مايكروسوفت» تسعى من خلال هذا العقد إلى إتاحة خدمات إضافية تتعلق بالخدمات الاستشارية والفنية والتقنية وتدريب الكوادر البشرية لدى الجهات الحكومية وذلك ضمن إطار هذه الاتفاقية.

وحول آخر إنجازات «تكنولوجيا المعلومات»، أفاد الشطي بأن الجهاز قدم أكثر من 48 خدمة إلكترونية لبوابة وزارة العدل الجديدة للمراجعين ولموظفي الوزارة، فضلا عن إطلاق مبادرة التراسل الإلكتروني بين مختلف أجهزة الدولة والتوقيع الإلكتروني.

وأشار إلى إصدار تراخيص البناء بشكل إلكتروني كامل، إضافة إلى ارتفاع قيمة التحصيل الإلكتروني بشكل كبير خلال العام الماضي بما في ذلك تحسين وتطوير خدمات التموين والتراخيص التجارية لدى وزارة التجارة والصناعة.

أحدث التكنولوجيا

من جهته، أكد المدير العام لشركة «مايكروسوفت» في الكويت شارل نحاس التزام الشركة بتوفير أحدث التكنولوجيا لجميع الجهات الحكومية الكويتية والموظفين، موضحا أن «مايكروسوفت» تتعامل مع 70 ألف موظف من كل الجهات والمؤسسات الحكومية التي يشرف عليها «تكنولوجيا المعلومات»، فضلا عن المساهمة في مكافحة الجريمة الإلكترونية لحماية أنظمة الجهات الحكومية من الاختراقات.

وقال إن اتفاقية الشراكة الموقعة بين حكومة الكويت وشركة مايكروسوفت تمت في يونيو 2017 وتمتد ثلاثة أعوام بحيث ينتهي العقد في يونيو 2020، مؤكدا التزام الشركة بتوفير كل الخبرات، ومساعدة الحكومة الكويتية في التحول إلى الحكومة الذكية.