الخدمات والمشروعات الهامة

للإطلاع على كافة المشاريع والخدمات الخاصة بالجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات (CAIT) يمكنك الضغط على المزيد.

  • شبكة الكويت للمعلومات

    ما هي شبكة الكويت للمعلومات؟

    شبكة الكويت للمعلومات هي شبكة اتصالات حكومية سريعة وآمنة لربط الجهات الحكومية مع بعضها البعض وتمثل البنية التحتية لكافة مشاريع الحكومة الإلكترونية بالدولة، بحيث تتيح الربط مع الشبكات الخاصة بكافة الجهات الحكومية وكذلك مع مؤسسات القطاع الخاص، كما أنها توحد منفذ الوصول إلى الخدمات الإلكترونية الحكومية في دولة الكويت.

  • بوابة التدريب

    ما هي بوابة التدريب؟

    يعمل الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات على تقديم أفضل الخدمات والبرامج التدريبية لتنفيذ الأهداف الواردة بالبند السادس من المادة الثانية بالمرسوم الأميري» رقم 266 لسنة 2006"وهو تدريب الكوادر البشرية الفنية العاملة في مجال وصناعة التكنولوجيا في البلاد وتنمية قدراتها في هذا المجال"

  • تسجيل الشركات

    ما هو تسجيل الشركات ؟

    نظام تسجيل الشركات يهدف إلى الارتقاء بين القطاع الحكومي والمؤسسات والشركات لدعم أعمال القطاع العام وبناء شراكات وعلاقات مستقرة وناجحة بين القطاعين تقنيا على المستوى الوطني.

  • البوابة الإلكترونية e.gov.kw

    ما هي البوابة الإلكترونية؟

    تعتبر البوابة الالكترونية الرسمية للدولة احدى الركائز لمنظومة الحكومة الالكترونية، كونها منفذ تكاملي موحد للمعلومات والخدمات الالكترونية الحكومية للمواطنين والمقيمين والزائرين والاعمال.

  • بوابة متى

    ما هي بوابة متى؟

    إنها بوابة مركزية للوصول إلى خدمات الجهات الحكومية المختلفة لخدمة المواطنين والمقيمين

  • مركز البيانات الوطني

    ما هو مركز البيانات الوطني؟

    مركز البيانات الوطني المكان المخصص لاستضافة وتركيب الأنظمة الالية الاحتياطية للجهات الحكومية في مبنى الأمانة العامة للتخطيط والتنمية والتي يمكنها من استعادة أنظمتها في حاله أعطال الأنظمة الرئيسية والكوارث.

  • التراسل الحكومي

    ما هي بوابة التراسل الحكومي؟

    مشروع التراسل الحكومي الالكتروني (G2G) من أهم تطبيقات الحكومة الالكترونية التي مكنت الجهات الحكومية من تبادل المراسلات الحكومية (G2G) الكترونيا فيما بينها مما يسهم في تسريع دورة العمل بين تلك الجهات في إطار من الدقة والسرية.

  • العقد الجماعي

    العقد الجماعي

    العقد الجماعي هو عقد موقع بين الأمانة العامة لمجلس الوزراء وشركة ايبلا لاستشارات الكمبيوتر لاستئجار برامج ورخص مايكروسوفت وما يستلزمها من صيانة ودعم فني وخدمات أخرى بالجهات الحكومية بدولة الكويت.

الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات

من نحن

يعد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات بيت الخبرة و المرجعية في مجال تكنولوجيا المعلومات في القطاع الحكومي، للمساهمة في عملية التحول الرقمي و الانتقال التدريجي بالمجتمع الكويتي نحو الحداثة و التطور المستقبلي المستدام الذي تلعب فيه تكنولوجيا المعلومات دوراً أساسياً و فعالاً في التنمية الشاملة، و الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي سعياً لتحقيق مفهوم حكومة...

كن على اطلاع باخر المستجدات

لا تجعل أي من المستجدات تفوتك باشتراكك في نشرتنا الإخبارية

kuwait map